World Summit on the Information Society Daily Summit British Council     
One pixel image
NEWS AND VIEWS

« العنف: شاشة أم مرآة؟ | Home | إيران والعالم- »


December 12, 2003

إيران والأنترنت- في رد علي الاتهامات الخاصة بأن الحكومة الايرانية تمارس رقابة صارمة علي المواقع الالكترونية وخاصة السياسية منها، قال الرئيس الإيراني محمد خاتمي في مؤتمر صحفي ان حكومته تحظر 240 موقعا اليكترونيا فقط وان كلها من المواقع الاباحية وتلك التي لاتحترم الدين الاسلامي. وقال الرئيس الايراني انه مامن دولة في الشرق الاوسط والعالم الاسلامي لاتمارس رقابة بشكل أو بأخر على المواقع الالكترونية تبعا لثقافتها وهويتها الوطنية ودرجة التزامها بالشريعة الاسلامية.

ونفي ان حكومته تحظر اي موقع اليكتروني سياسي حتى وان انتقد النظام. ويأتي نفي خاتمي القاطع في الوقت الذي تؤكد فيه غالبية موافع الانترنت المهتمة بحرية التعبير ان نظام الملالي يحظر 15الف موقع الكتروني سياسي. كما شهدت أروقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات جدلا مثيرا للاهتمام حول مانشره موقعنا الذي نقل عن شخصيات ايرانية تاكيدات بأن حكومة طهران حظرت دخول الايرانيين الى المواقع التي تظهر على موقع "جوجل" الذي يعد من اشهر مواقع البحث الالكترونية.

وأكد خاتمي – في مؤتمره الصحفي- ان الانترنت متاحة لكل الايرانيين سواء في المدارس أو الجامعات وان طهران مهتمة بالاستفادة من ثورة الاتصالات والمعلومات.


Ahmed Reda @ December 12, 2003 09:29 AM

ملاحظات 0


Go back to the previous page Back Go to the top of the page Top
River Path Associates  - one pixel  image
River Path Associates  - one pixel  image
Copyright 2003 Powered by Movable Type 2.64 Site designed by River Path Associates ©