World Summit on the Information Society Daily Summit British Council     
One pixel image
NEWS AND VIEWS

« الإعلام: الخاسر الأول في الحرب على العراق | Home | متى يتحقق حلم السودانيين ؟ »


December 12, 2003

حكاية فارشاد- يبدو ان إيران لاتريد الابتعاد عن الموقع حيث تقدم أحد الصحفيين الإيرانيين ويدعى فارشاد باتجاهي وزميلي ديفيد ستيفن وقال انه طلب من وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإيراني أحمد معتمدي سببا لحظر موقعه الالكتروني.
ويبدو ان الوزير تخلص من الرسميات- خلال الحديث مع فارشاد وبعض الصحفيين الإيرانيين- ووعد الصحفي، الذي يعمل في "جويا" و"جويا نيوز" وهما موقعين الكترونيين، بالتقصي والكشف عن السبب.


وقال الوزير انه سيرسل الجواب الشافي الى فارشاد عبر البريد الالكتروني كما وعد بأنه سيقدم أجوبة للصحفيين الأخرين الذين تم حظر مواقعهم. ووصف فارشاد- الذي يعيش في بلجيكا- ذلك بأنه خطوة إيجابية واكد ان المواقع الالكترونية الخاصة بالصحفيين والمعارضين في إيران تتمتع بشهرة كبيرة بين الشباب الذي تغيرت مفاهيمه ومعتقداته بمرور الوقت.


وأضاف فارشاد ان هذا التغيير اجبر النظام الايراني علي التغيير ايضا وهو ما يعد شيئا ايجابيا. وأعرب الصحفي الإيراني عن إعتقاده بأن الساسة الايرانيين يتحدثون في المؤتمرات الصحفية بلغة مختلفة عن تلك التي يتحدثون بها في الجلسات الخاصة التي يعترفون فيها بالمشاكل التي تواجه المجتمع بل وينتقدونه بشكل أكبر مما يفعل كثيرون.


Ahmed Reda @ December 12, 2003 04:19 PM

ملاحظات 0


Go back to the previous page Back Go to the top of the page Top
River Path Associates  - one pixel  image
River Path Associates  - one pixel  image
Copyright 2003 Powered by Movable Type 2.64 Site designed by River Path Associates ©