World Summit on the Information Society Daily Summit British Council     
One pixel image
NEWS AND VIEWS

« تأمين خاتمي- | Home | سويسرا بين المظاهرات والاحتفالات »


December 12, 2003

مع الوزير- في لقاء مع وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الايراني أحمد معتمدي عقب المؤتمر الصحفي الذي ادلى به الرئيس محمد خاتمي، سألناه عما إذا كانت المواقع المحظورة في إيران 240 موقع فقط؟ وأجاب معتمدي قائلا :"معظم المواقع تحظر نفسها. ومعظم المواقع الاباحية وغير الاخلاقية محظورة ونحن لم نسمي هذه المواقع لكننا قلنا لهم ان يحظروا انفسهم. وعلى ذلك قامت المواقع الاباحية وغير الاخلاقية بحظر نفسها"

وقال معتمدي ان بعض هذه المواقع تتعرض لشخص الرسول عليه الصلاة والسلام والمعتقدات الاسلامية. وعندما كررنا السؤال عن العدد وما اذا كان 240 موقع فقط، قال معتمدي "لقد حظروا انفسهم"!


وكررنا السؤال مرة اخري مؤكدين على نقطة اننا لانتحدث عن طبيعة المواقع بل عن عددها وسألناه مباشرة عن عدد المواقع السياسية المحظورة لكنه رد بسؤال عن تعريفنا لهذه المواقع؟ فقلنا انها المواقع التي تنتقد نظام الحكم الايراني والسلطات والمسئولين.


فرد معتمدي قائلا :"ان المواقع السياسية حرة من وجهة نظرنا. فلم نقم بإغلاق اي وكالة انباء مثل سي إن إن و بي بي سي – ومعظمها مواقع سياسية- بسبب انتقادها للحكومة وهي تفعل ذلك كثيرا- وهي ليست محظورة"


Ahmed Reda @ December 12, 2003 09:50 AM

ملاحظات 0


Go back to the previous page Back Go to the top of the page Top
River Path Associates  - one pixel  image
River Path Associates  - one pixel  image
Copyright 2003 Powered by Movable Type 2.64 Site designed by River Path Associates ©