World Summit on the Information Society Daily Summit British Council     
One pixel image
NEWS AND VIEWS

« معالى الوزير- | Home | مؤتمر صحفي لخاتمي- »


December 11, 2003

في رحاب جنيف بالرغم من البرنامج الحافل للقمة و تعدد القضايا التي تتناولها الوفود المشاركة حول حرية التعبير و التفنيات الرقمية و سبل تطوير مجتمع المعلومات, إلا أن الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة لم يغب عن لقاء فرعي تم بين الوفدين المصري و الإسرائيلي المشاركين في أعمال القمة.
جاء هذا في لقاء بين الرئيس المصري حسني مبارك و وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم في أحد فنادق جنيف و قد غادر الرئيس المصري الفندق دون أن يتحدث إلى المراسلين و لم يصدر أي تعليق حول اللقاء من الوفد المصري في جنيف.
غير ان وزير الخارجية المصري احمد ماهر اخبر قناة «العربية» الفضائية ان اللقاء كان «جزءا من محاولة مصر حل المشكلات بين اسرائيل والفلسطينيين».
من جانب آخر فقد تناولت صحيفة القدس في فلسطين صباح يوم الخميس 11 ديسمبر 2003تصريحات سيلفان شالوم نقلاً عن اسوسيتد برس بأن كلا من مصر واسرائيل تعتزمان عقد سلسلة من اللقاءات الوزارية المشتركة لتعزيز عملية السلام في الشرق الاوسط.
واضاف ان هذه اللقاءات ستبدأ في المستقبل القريب.
و ذكرت الصحيفة أن شالوم عرض على الرئيس المصري استخدام نفوذه لاعادة اطلاق المحادثات مع الفلسطينيين.وأعرب وزير الخارجية عن امله بان تعيد مصر سفيرها الى مقر عمله في اسرائيل لتقوية العلاقات بين الجانبين وبين اسرائيل والعالم العربي ككل.


Ehab Bessaiso @ December 11, 2003 12:12 PM

ملاحظات 0


Go back to the previous page Back Go to the top of the page Top
River Path Associates  - one pixel  image
River Path Associates  - one pixel  image
Copyright 2003 Powered by Movable Type 2.64 Site designed by River Path Associates ©